عينه على اللقب الآسيوي الـ 7 .. طموح الهلال السعودي يصطدم بعناد أوراوا الياباني .

فيصل العقيليآخر تحديث : الإثنين 30 يوليو 2018 - 2:25 مساءً
عينه على اللقب الآسيوي الـ 7 .. طموح الهلال السعودي يصطدم بعناد أوراوا الياباني .

الرياض – موسى الربعي

يدخل الطرفان النهائي الكبير بطموحات كبيرة وبأحلام متعددة لكن سيبقى الهدف واحد بينهما هو التربع على عرش آسيا ونيل شرف تمثيل القارة الصفراء في كأس العالم للأندية في الإمارات العربية المتحدة 2017م .

على ملعب سايتاما في الساعة الواحدة والربع بتوقيت مكة المكرمة يحل الهلال السعودي ضيفاً على أوراوا الياباني بعد غد السبت في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 م ، حيث انتهى لقاء الفريقين في الرياض الأسبوع الماضي بالتعادل الإيجابي هدف لهدف ..

الهلال السعودي يسعى للفوز باللقب الآسيوي السابع في تاريخه ، يدخل الهلال اللقاء وكله أمل بتحقيق الكأس بعد أن أدار الحظ ظهره للفريق في بطولة دوري أبطال القارة في نسخة 2014 و تعد هي الذكرى الحزينة في تاريخ النادي السعودي بعدما سلب منه اللقب في مواجهة إياب نهائي 2014 من أمام سيدني الأسترالي، التي أدارها تحكيماً نشيمورا الياباني، فهي من أسوأ اللحظات التاريخية في مسيرة الهلال، إذ لم يوفق الياباني في إدارة المباراة، وتغافل عن ثلاث ركلات جزاء للهلال، علاوة على الحظ الذي وقف مع الضيوف، وحرم لاعبي الهلال من أهداف صريحة أمام المرمى .

و يتوقع أن يدخل السيد رامون دياز اللقاء بتكتيك مختلف عن مباراة الذهاب بغياب أبرز محترفيه كارلوس أداوردو الذي سيغيب بسبب الإصابة ، نواف العابد سيكون البديل المتوقع في المباراة مع الاستمرار على نفس الاسماء في لقاء الذهاب بالاعتماد وحيداً في خط المقدمة على السوري عمر خريبين متصدر الهدافين في دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية بـ 10 أهداف خريبين الذي قاد فريقه إلى تعادل إيجابي بهدف لهدف أمام أوراوا ريد دياموندز في مباراة ذهاب النهائي من دوري أبطال آسيا السبت 18 نوفمبر الماضي في العاصمة السعودية الرياض بعد تسجيله هدف التعادل ليصبح أول لاعب في تاريخ الهلال يسجل عشرة أهداف في دوري أبطال آسيا بنسختها الجديدة ..

وقد نشر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي تحليلاً فنياً موسعاً لفريق الهلال، وتكتيكات لعبه و طرق أداء لاعبيه، حيث كشف التحليل أن الهلال لم يتعرض لأي خسارة في البطولة هذا العام، وكان أقل الفرق تعرضاً للأهداف في البطولة، حيث تلقت شباكه 12 هدف في 13 مباراة، وهو ما يؤكد صعوبة مهمة مهاجمي أوراوا في اختراق هذه الصلابة الدفاعية ..

أما الطرف الآخر في اللقاء أوراوا ريد دياموندز صاحب الارض والجمهور مع أفضلية التسجيل خارج ملعبه يعتمد مديره الفني تاكافومي هوري بشكل أساسي على طريقة اللعب 4-1-4-1 ويبدو اللاعب البرازيلي رافاييل سيلفا السلاح الأخطر في التشكيلة اليابانية خاصة أنه جناح سريع ويخترق الدفاعات بجانب أدائه المميز في الجانب الأمامي وتسجيله 11 أهداف في 23 مباراة مع الشكوك حول مشاركته بشكل أساسي والتواجد على مقاعد البدلاء كما يعول الفريق على هدافه شينزو كوروكي الذي سجل 19 هدفاً هذا الموسم بجانب صانعي اللعب كاشاواجي وناجاساوا ولاعب الوسط الذي لا يتوقف عن الركض أوكي ..

رابط مختصر
2018-07-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة أخبار الرياضة الإلكترونية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فيصل العقيلي